كشفت فنادق شذا عن الافتتاح الرسمي لفندق مسك الفاتح البحرين، أول فندق للمجموعة في مملكة البحرين، لتعزيز حضورها في دول مجلس التعاون الخليجي. ويتميز الفندق البوتيك المعاصر بتصميمه الذي يلبي احتياجات العائلات والمسافرين بغرض العمل والترفيه، ويقع في أحد أكثر المناطق حيوية في البحرين، حي الجفير.
فنادق شذا
حضر حفل الافتتاح ممثلون عن شركة نزل مساكن للتطوير العقاري، المالكة للفندق، وكبار قادة مجموعة فنادق شذا، بالإضافة إلى شركاء تجاريين وخبراء في قطاع السفر.
وقال سيمون كومبس، الرئيس التنفيذي لفنادق شذا: “يمثل افتتاح مسك الفاتح خطوة استراتيجية مهمة تؤكد التزامنا بالاستثمار في البحرين. نسعى من خلال الفندق لتقديم تجربة ضيافة فريدة تجمع بين التصميم المعاصر والعمق الثقافي والخدمة المتميزة، بما يعزز مكانتنا في دول مجلس التعاون الخليجي ويدعم رؤية البحرين لتنويع قطاع السياحة”.

من جهته، أكد غازي عبد الله ناس، رئيس مجلس إدارة شركة نزل مساكن للتطوير العقاري، على أهمية الشراكة مع فنادق شذا في تطوير وجهة ضيافة تجمع بين الجودة والراحة والابتكار، وتلبية احتياجات المسافر العصري، بما يعزز مكانة البحرين كمركز إقليمي للعمل والترفيه.
موقع استراتيجي لفندق مسك الفاتح
يقع فندق مسك الفاتح في موقع استراتيجي قرب مطار البحرين الدولي والمناطق التجارية والترفيهية، ويضم برجًا مزدوجًا من 15 طابقًا يضم 118 جناحًا ومساكن علوية فاخرة، مع مرافق متنوعة تشمل صالات رياضية، مسابح داخلية وخارجية، مرافق عائلية، وقاعات اجتماعات مرنة للفعاليات الرسمية والاجتماعية.
يأتي افتتاح الفندق في ظل نمو قطاع السياحة في البحرين، حيث سجلت المملكة زيادة بنسبة 20% في عدد الزوار عام 2024، مع خطط حكومية لزيادة عدد الزوار السنوي إلى أكثر من 14 مليون وتعزيز مساهمة القطاع في الناتج المحلي من 7% إلى أكثر من 11% بحلول عام 2026.
فنادق شذا الفاخرة
فنادق شذا متخصصة في إدارة الفنادق الفاخرة، مستوحاة من التقاليد والثقافات العربية لتقديم تجربة ضيافة فريدة. تشمل محفظتها فنادق أيقونية مثل شذا الدوحة ومِسك الموج في مسقط ومِسك البلد في المدينة المنورة، مع استمرار توسعها في السعودية، الإمارات، وأورلاندو الأمريكية.
كما تعد شذا عضوًا في تحالف الفنادق العالمي (GHA)، الذي يتيح لضيوفها الوصول إلى شبكة عالمية من الفنادق الراقية، ويقدم برنامج ولاء يضم أكثر من 30 مليون عضو حول العالم.
About Global Hotel Alliance (GHA) & Discovery Loyalty Program
Global Hotel Alliance (GHA) is the world’s largest alliance of independent hotel brands with 45 brands and 850 hotels in 100 countries.
Its award-winning loyalty programme — GHA DISCOVERY — provides 30 million members recognition, D$ rewards and exclusive experiences across its hotels and partners, both with and without a stay. GHA DISCOVERY generated US$2.7billion in revenue and 11 million room nights in 2024. Through membership in GHA, brands expand their global reach, drive incremental revenue and reduce dependence on third-party channels, all while maintaining management independence and individual positioning.
For more information, visit globalhotelalliance.com or ghadiscovery.com.















