أعلنت وكالة وزارة الداخلية للأحوال المدنية عن إطلاق خدمة جديدة تتيح للأسر الحاضنة إصدار أو عرض أو طباعة شهادة الوفاة لأحد أفراد الأسرة المحتضنين إلكترونيًا، وذلك عبر منصة “أبشر“، بعد الإبلاغ عن حالة الوفاة في المستشفى.
شهادة الوفاة إلكترونيًا
تهدف الخدمة إلى تسهيل الإجراءات على الأسر الحاضنة، مما يمكّنهم من الحصول على الوثائق الرسمية الخاصة بحالة الوفاة بشكل أسرع، ودون الحاجة للذهاب إلى مكاتب الأحوال المدنية، مما يوفر عليهم الوقت والجهد.
خطوات تنفيذ الخدمة:
تسجيل الدخول إلى موقع أو تطبيق منصة “أبشر”.
اختيار “خدماتي” من القائمة.
اختيار “الأحوال المدنية”.
اختيار “خدمات شهادة الوفاة”.
التطور الرقمي لخدمات الأحوال المدنية:
وأكدت الأحوال المدنية أن هذه الخدمة جزء من جهودها المستمرة لتطوير الخدمات الرقمية، بهدف تسهيل وتيسير الإجراءات على المواطنين والمقيمين. كما تأتي هذه الخطوة تماشياً مع أهداف التحول الرقمي لرؤية المملكة 2030، التي تسعى إلى تحسين جودة الحياة وتسهيل الوصول إلى الخدمات الحكومية.
