المحتويات
في خطوة تعكس حرصها على تحسين تجربة المسافرين واحتياجاتهم المتزايدة، أعلنت الخطوط الجوية السعودية عن خدمة جديدة لتعزيز راحة المسافرين، عن طريق شراكة تقنية جديدة مع شركة “أبل”، تتيح من خلالها إمكانية تتبع الأمتعة المفقودة أو المتأخرة عبر أجهزة AirTag وتطبيق Find My.
كيف تعمل ميزة تتبع الأمتعة الجديدة؟
الميزة التي أطلقتها “أبل” تحت اسم “مشاركة موقع العنصر” (Share Item Location)، تمكّن المسافر من معرفة مكان أمتعته المزوّدة بجهاز AirTag بكل دقة، من خلال ربطها بتطبيق Find My المتوفر على أجهزة آيفون وآيباد وماك.
وتُسهم هذه التقنية في مشاركة موقع الأمتعة بأمان كامل عبر رابط إلكتروني يمكن إرساله من خلال البوابة الرقمية للخطوط السعودية، مع إمكانية تتبع الموقع لمدة تصل إلى 7 أيام، وتنتهي المشاركة تلقائيًا عند استلام الحقيبة أو انتهاء المدة، ما يحافظ على خصوصية المستخدم.
الأمان والخصوصية أولوية
أكدت الخطوط السعودية أن خاصية التتبع تتمتع بمستوى عالٍ من الخصوصية، حيث تستخدم شبكة Find My التابعة لأبل، والتي تضم أكثر من مليار جهاز حول العالم، وتعتمد على تقنية البلوتوث والتشفير التام لحماية البيانات. لا يمكن حتى لأبل أو لأي جهة مصنّعة الاطلاع على الموقع الدقيق للعنصر.
ضمن جهود التحول الرقمي في الخطوط السعودية
تعليقًا على التعاون الجديد مع “أبل”، قال عبد القادر عطية، الرئيس التنفيذي للبيانات والتقنية في الخطوط السعودية: “نحرص دائمًا على تقديم خدمات ذكية ترتقي بتجربة الضيوف، وهذه الخطوة تؤكد التزامنا بالتحول الرقمي وابتكار حلول حديثة تعزز راحة المسافرين وتضع معايير جديدة في صناعة الطيران.”
ما الذي يحتاجه المسافر للاستفادة من الخدمة؟
لكي يتمكن المسافرون من استخدام هذه الميزة الجديدة، عليهم التأكد من تحديث أجهزتهم إلى الإصدارات التالية أو الأحدث:iOS 18.2، iPadOS 18.2، macOS 15.2، وبعد التحديث، يمكن ربط الأمتعة بجهاز AirTag وتفعيل خاصية مشاركة الموقع عند الحاجة.