أعلنت مجموعة حياة أن فنادقها ومنتجعاتها في دولة الإمارات تشهد تزايدًا ملحوظًا في معدلات الطلب على السفر خلال موسم الصيف، مما يعزز مكانة الدولة كوجهة سياحية رائدة على مدار العام للزوار من مختلف أنحاء العالم والمنطقة.
شهدت فنادق حياة زيادة في نسبة الإشغال بنسبة تقارب 20% في دولة الإمارات العربية المتحدة خلال أغسطس 2024، مقارنة بنفس الفترة في 2022. بالإضافة إلى ذلك، تشير وتيرة الحجوزات لصيف 2025 إلى أن هذا الاتجاه التصاعدي سيستمر، حيث ارتفع اهتمام السفر بنسبة 30% مقارنة بنفس الفترة من العام الماضي.
بدأت حياة حضورها في سوق الإمارات العربية المتحدة قبل أكثر من 44 عامًا، وذلك مع افتتاح فندق حياة ريجنسي دبي في عام 1980. ومنذ ذلك الحين، عملت على توسيع محفظتها في الدولة لتشمل اثني عشر عقارًا قيد التشغيل، بما في ذلك المنتجعات الفاخرة مثل منتجع بارك حياة دبي وفندق وفيلات بارك حياة أبوظبي، وكذلك الفنادق ذات الطابع العصري مثل أنداز دبي ذا بالم وأنداز كابيتال جيت أبوظبي. كما تشمل محفظة الشركة فندق جراند حياة دبي الشهير، الذي يضم أكثر من 700 غرفة ويعد واحدًا من أكبر قاعات المؤتمرات في منطقة الشرق الأوسط وأفريقيا.
وفي خطوة إضافية لتعزيز عروضها، من المقرر أن يفتتح الفندق في وقت لاحق من هذا العام حديقة مائية بمساحة 20,000 متر مربع، تضم 15 منزلقًا مائيًا، بالإضافة إلى بركة أمواج ومنطقة مخصصة للأطفال . كما ستشمل الحديقة كابانات خاصة ومنافذ طعام جديدة قيد الإنشاء، مما يسهم في تعزيز تجارب الضيوف المقيمين في الفندق وسكان مدينة دبي على حد سواء.
مجموعة حياة للفنادق
قال ستيفن أنسيل، المدير الإداري لمنطقة الشرق الأوسط وأفريقيا في مجموعة حياة : “تواصل دولة الإمارات تعزيز مكانتها كوجهة سياحية عالمية رائدة، بما تقدمه من عروض ضيافة مذهلة، ومعالم سياحية، وتجارب ثقافية، بالإضافة إلى الفعاليات العالمية الشهيرة التي تقام في مختلف أنحاء المدينة. وخلال السنوات الثلاث الماضية، شهدنا اتجاهات تصاعدية مستمرة في طلبات السفر عبر قطاعات الأعمال والترفيه في دبي وأبوظبي، ونحن نرى هذا النمو الثابت في الاهتمام ليس فقط في أشهر الشتاء، بل أيضًا في فصل الصيف، مما يعزز من جاذبية الوجهة للزوار على مدار العام”.
تواصل مجموعة حياة تعزيز حضورها في أسواق رئيسية أخرى في منطقة الشرق الأوسط. حيث افتتحت مؤخرًا فندق أنداز الدوحة في وقت سابق من هذا العام، ليكون أول فندق تابع للعلامة التجارية أنداز في قطر، ويقدم بذلك للمسافرين وأعضاء برنامج “وورلد أوف حياة” مزيدًا من الخيارات الفندقية العصرية وتجارب فريدة في هذه الوجهة.
فنادق حياة في السعودية
وفي المملكة العربية السعودية، تخطط حياة لزيادة عدد فنادقها في المملكة بثلاثة أضعاف بحلول عام 2030، مع افتتاحات مرتقبة مثل فندق جراند حياة البحر الأحمر، بالإضافة إلى إطلاق العلامات التجارية العالمية مثل منتجع ميرافال البحر الأحمر المتخصص في الرفاهية والعافية. كما تم الإعلان عن مساكن ميرافال الشهر الماضي كأحدث مجموعة من المنازل المميزة المتاحة للبيع في منطقة البحر الأحمر، والتي ستوفر ملاذًا خاصًا لأولئك الذين يبحثون عن تجربة تجديد مثالية في جزيرة شُورى.
كشفت حياة عن تغييرات في القيادة العليا، في خطوة تهدف إلى تعزيز تركيز الشركة على علاماتها التجارية. حيث تم تعيين مارك جاشيت، الذي يشتهر بتوليه مناصب قيادية في شركات عالمية فاخرة مثل دي بيرز، ولويس فويتون، وإيفيان، رئيسًا للمجموعة في منطقة أوروبا وأفريقيا والشرق الأوسط اعتبارًا من مارس 2025.
من جهة أخرى، تولى خافيير أغيلا، الذي قاد منطقة أوروبا وأفريقيا والشرق الأوسط منذ عام 2022، الدور العالمي لرئيس “مجموعة إنكلوسف كوليكشن”. ومن المقرر أن يتولى أغيلا، مسؤوليات إضافية في يوليو من هذا العام، حيث سيشغل منصب المدير التنفيذي للنمو في مجموعة حياة. لمزيد من المعلومات حول محفظة علامات حياة، يُرجى زيارة www.hyatt.com يُستخدم مصطلح” حياة“في هذا البيان الصحفي للإشارة إلى شركة فنادق حياة و/أو واحدة أو أكثر من الشركات التابعة لها.
مجموعة حياة للفنادق
يقع المقر الرئيسي لمجموعة حياة للفنادق في شيكاغو في الولايات المتحدة الأميركية، وهي تُعتبر شركة عالمية رائدة في قطاع الضيافة تسعى إلى تقديم العناية للضيوف ليكونوا دائمًا بأفضل حال. وتضم محفظتها أكثر من 1400 فندقًا ومنتجعًا شامل الخدمات في 79 دولة عبر ست قارات وذلك اعتبارًا من 31 ديسمبر2024.
وتشمل محفظة الشركة العلامات الفندقية التالية التابعة لمجموعة تايملس كوليكشن: “بارك حياة”، “جراند حياة”، “حياة ريجنسي”، “حياة”، “حياة ريزدنس كلوب”، “حياة بليس”، “حياة هاوس”، و”يوركوف”؛ كما والفنادق والمنتجعات التابعة لمجموعة باوندلس كوليكشن، وهي: “ميرافال”، “أليلا”، “أنداز”، “تومبسون هوتيلز”، “حياة سنتريك”، “كابشن باي حياة”، بالإضافة إلى الفنادق والمنتجعات التابعة لمجموعة إندبندنت كوليكشن، وتشمل: “ذا أنباوند كوليكشن باي حياة”، “ديستينيشن باي حياة”، جوا دي فيفر باي حياة”؛ ومجموعة إنكلوسيف كوليكشن التي تشمل: “حياة زيفا”، “حياة زيلارا”، منتجعات وسبا “زوتري ويلنس”، منتجعات وسبا “سيكرتس”، منتجعات وسبا “بريثليس”، منتجعات وسبا “دريمز”، منتجعات وسبا “حياة فيفيد”، منتجعات وسبا “آلوا” ومنتجعات وسبا “صن سكايب”. كذلك، تدير الشركات التابعة لحياة برنامج “وورلد أوف حياة” لولاء العملاء، و”إيه إل جي فاكايشنز”، و”نادي أنليميتد فاكايشن”، وبرنامج خدمات إدارة الوجهات “أمستار دي إم سي” ومنصة تكنولوجيا السفر “تريسبت سوليوشنز”. للمزيد من المعلومات حول مجموعة حياة للفنادق، تفضلوا بزيارة الموقع الإلكتروني Hotel Reservations | Book Hotel Rooms Online – Hyatt Hotels and Resorts.