الأحد, 8 يونيو , 2025
  • من نحن
  • سياسة الخصوصية
  • اتصل بنا
تفاعل السعودية
  • الرئيسية
  • أخبار
    • أخبار تفاعل السعودية
  • رؤية 2030
  • اقتصاد
  • تقنية
  • سيارات
  • عقارات
  • سياحة
  • لايف ستايل
    • صحة
  • الفروسية
  • رياضة
  • مقالات
  • منوعات
    • ترفيه
    • بيزنس
    • انفوجراف
    • متابعات
لا توجد نتائج
عرض جميع النتائج
تفاعل السعودية
  • الرئيسية
  • أخبار
    • أخبار تفاعل السعودية
  • رؤية 2030
  • اقتصاد
  • تقنية
  • سيارات
  • عقارات
  • سياحة
  • لايف ستايل
    • صحة
  • الفروسية
  • رياضة
  • مقالات
  • منوعات
    • ترفيه
    • بيزنس
    • انفوجراف
    • متابعات
لا توجد نتائج
عرض جميع النتائج
تفاعل السعودية
لا توجد نتائج
عرض جميع النتائج
  • الرئيسية
  • أخبار
  • أخبار تفاعل السعودية
  • رؤية 2030
  • اقتصاد
  • سيارات
  • عقارات
  • تقنية
  • سياحة
  • لايف ستايل
  • صحة
  • الفروسية
  • رياضة
  • مقالات
  • منوعات
  • ترفيه
  • انفوجراف
  • بيزنس
  • متابعات
"الطيران المدني" يُصدر تصنيف مقدِّمي خدمات النقل الجوي والمطارات لشهر أكتوبر الماضي

"الطيران المدني" يُصدر تصنيف مقدِّمي خدمات النقل الجوي والمطارات لشهر أكتوبر الماضي

“الطيران المدني” يُصدر تصنيف مقدِّمي خدمات النقل الجوي والمطارات لشهر أكتوبر الماضي

Younus كتب بواسطة Younus
21 نوفمبر، 2024 - 11:56 صباحًا
in اقتصاد
A A
Share TweetSendShare

أصدرت الهيئة العامة للطيران المدني اليوم, مؤشر تصنيف مقدمي خدمات النقل الجوي والمطارات، من واقع عدد الشكاوى المرفوعة من المسافرين للهيئة خلال شهر أكتوبر 2024.

وأوضحت أن عدد شكاوى المسافرين على الناقلات الجوية بلغ (1029) شكوى، مبينةً أنَّ “طيران أديل” جاء أقلّ شركات الطيران شكاوى، بواقع (11) شكوى لكل 100 ألف مسافر، وبنسبة معالجة للشكوى بالوقت المحدد لشهر أكتوبر إلى 99%, بينما حلَّت الخطوط الجوية السعودية ثانيًا بواقع (12) شكوى لكل 100 ألف مسافر، وبنسبة معالجة للشكوى بالوقت المحدد إلى 99%، وجاء ثالثًا طيران ناس، حيث وصل عدد الشكاوى إلى (12) شكوى لكل 100 ألف مسافر، وبنسبة معالجة للشكوى بالوقت المحدد إلى 100٪، وذلك وفقًا لرصد المؤشر، حيث جاءت أكثر تصنيفات الشكاوى تداولًا لشهر أكتوبر عن خدمات الأمتعة أولًا، ثم التذاكر، ثم الرحلات.

وأشارت الهيئة إلى حصول مطار الملك خالد الدولي بالرياض على أقل المطارات من حيث الشكاوى المرفوعة للهيئة بما نسبته 0.4٪ لكل 100 ألف مسافر، وذلك في المؤشر الخاص بالمطارات الدولية التي يزيد أعداد المسافرين فيها على 6 ملايين مسافر سنويًا، وبواقع 12 شكوى، وبنسبة معالجة للشكاوى بالوقت المحدد وصلت إلى 100%.

كما حصل مطار الأمير نايف على أقل المطارات من حيث الشكاوى المرفوعة للهيئة، وذلك في المؤشر الخاص بالمطارات الدولية التي يقل أعداد المسافرين فيها عن 6 ملايين مسافر سنويًا بما نسبته 2% لكل 100 ألف مسافر بواقع شكوتين، وبنسبة معالجة للشكاوى بالوقت المحدد وصلت إلى 100%، وفي المؤشر الخاص بالمطارات الداخلية كان مطار بيشة هو أقل المطارات من حيث الشكاوى المرفوعة للهيئة بما نسبته 3% لكل 100 ألف مسافر بواقع شكوى واحدة، وبنسبة معالجة للشكاوى بالوقت المحدد وصلت إلى 100%.

وأبانت هيئة الطيران المدني أنَّ إصدار التقرير الشهري لمؤشر تصنيف مقدمي خدمات النقل الجوي والمطارات (من حيث الشكاوى المرفوعة للهيئة)؛ يهدف إلى تقديم معلومات للمسافرين عن أداء مقدمي خدمات النقل الجوي والمطارات في حلِّ شكاوى عملائهم، ليتمكن المسافرون من اختيار مقدم الخدمة المناسب، فضلًا عن تعزيز الشفافية وإظهار مصداقية الهيئة، وحرصها على شكاوى المسافرين، وتحفيز المنافسة العادلة بين مقدمي خدمات النقل الجوي والمطارات لتطوير وتحسين الخدمات.

ودعمًا من الهيئة العامة للطيران المدني لشركاء النجاح لديها من المطارات؛ أعدَّت الهيئةُ كُتيِّبًا يتضمنُ إرشادات لكيفية التعامل مع شكاوى المسافرين في المطارات، حيث تم توزيعه على مشغلي المطارات، يتضمن تحديد الضوابط، واتفاقيات مستوى الخدمة التي يجب الالتزام بها لجميع أنواع الشكاوى والاستفسارات، إلى جانب تدريب موظفي شركات الطيران الوطنية، وشركات الخدمات الأرضية ممن لهم علاقة مباشرة بالمسافرين على الالتزام باللائحة التنفيذية لحماية حقوق العملاء، وذلك عن طريق إقامة ورش عمل.

يُذكر أنَّ الهيئةَ وفَّرَت قنوات تواصل متعددة على مدار الساعة لتحقيق ضمان التفاعل مع المسافرين ورواد المطار عن طريق قنوات الاتصال التالية: مركز الاتصال الموحد (1929)، وخدمة (واتس آب) على الرقم 0115253333، وحسابات مواقع التواصل الاجتماعي، والبريد الإلكتروني، والموقع الإلكتروني، حيث تتلقى شكاوى إصدار بطاقات الصعود، وتعامل الموظفين، وخدمة الأشخاص ذوي الإعاقة والحركة المحدودة وغيرها.

 

تابعنا الآن على شبكة نبض تفاعل السعودية - "الطيران المدني" يُصدر تصنيف مقدِّمي خدمات النقل الجوي والمطارات لشهر أكتوبر الماضي
وسوم: الهيئة العامة للطيران المدنيطيران أديلمؤشر تصنيف مقدمي خدمات النقل الجوي والمطارات
السابق

الهيئة السعودية للبحر الأحمر تصدر أول ترخيص لمراسٍ سياحية في ينبع والليث

التالي

وزير الصناعة والثروة المعدنية: توفّر منتجات وطنية بمزايا تنافسية ركيزة أساسية لتحقيق مستهدفات المحتوى المحلي

إقرأ ايضا

أسعار الذهب في السعودية اليوم الأحد أول أيام عيد الفطر المبارك
اقتصاد

أسعار الذهب في السعودية اليوم الخميس وقفة عرفة.. هل الوقت مناسبًا للشراء؟

النفط
اقتصاد

أسعار النفط تتراجع بفعل زيادة إنتاج (أوبك+) والمخاوف الاقتصادية العالمية

توترات جيوسياسية تدفع بأسعار النفط إلى الأعلى في الأسواق الآسيوية
اقتصاد

توترات جيوسياسية تدفع بأسعار النفط إلى الأعلى في الأسواق الآسيوية

النفط
اقتصاد

أسعار النفط ترتفع بعد قرار أوبك+ بزيادة الإنتاج

من جدة إلى العالم.. خدمة “5CX” تفتح آفاقًا جديدة للتجارة السعودية
اقتصاد

من جدة إلى العالم.. خدمة “5CX” تفتح آفاقًا جديدة للتجارة السعودية

“STC Bank” يحصد جائزة “البنك الأسرع نمواً” ضمن جوائز Temenos السنوية
اقتصاد

“STC Bank” يحصد جائزة “البنك الأسرع نمواً” ضمن جوائز Temenos السنوية

التالي
وزير الصناعة والثروة المعدنية: توفّر منتجات وطنية بمزايا تنافسية ركيزة أساسية لتحقيق مستهدفات المحتوى المحلي

وزير الصناعة والثروة المعدنية: توفّر منتجات وطنية بمزايا تنافسية ركيزة أساسية لتحقيق مستهدفات المحتوى المحلي

استمرار فعاليات المعرض السعودي للخطوط الحديدية في يومه الثاني والأخير

استمرار فعاليات المعرض السعودي للخطوط الحديدية في يومه الثاني والأخير

"التجارة الخارجية " تستعرض دورها في مجال المعالجات التجارية في التجارة الدولية

"التجارة الخارجية " تستعرض دورها في مجال المعالجات التجارية في التجارة الدولية

ارتفاع أسعار النفط

ارتفاع أسعار النفط

نشر حديثًا

اكتشاف فلكي مثير لكوكب عملاق جديد

شاهد.. اكتشاف فلكي مثير لكوكب عملاق جديد

أون لاين.. منصات إلكترونية لشراء الأضاحي «فيديو»

أون لاين.. منصات إلكترونية لشراء الأضاحي «فيديو»

إقالة مسؤول مصري على الهواء

إقالة مسؤول مصري على الهواء: عندما تكون الإجازة نهاية الخدمة «فيديو»

عطرك يدوم أطول.. 6 خطوات تجعل رائحته ثابتة طوال اليوم

عطرك يدوم أطول.. 6 خطوات تجعل رائحته ثابتة طوال اليوم

الأكثر قراءة

  • رسوم المرافقين لعام 1446ه

    الفئات المعفاة من رسوم المرافقين وقيمة رسوم تجديد الإقامة للعمالة المنزلية

    272 shares
    Share 109 Tweet 68
  • مستشفى الملك خالد التخصصي للعيون يعلن عن وظائف شاغرة

    103 shares
    Share 41 Tweet 26
  • في حديث لـ”تفاعل”.. قنّاص الدرر يكشف أسرار كنوز السعودية النادرة

    95 shares
    Share 38 Tweet 24
  • وظائف شاغرة بمؤسسة البريد السعودي

    93 shares
    Share 37 Tweet 23
  • روجر دي نادر المدير العام لفندق إدج كريك سايد.. قيادة فندقية تمتزج بالشغف ورؤية مستقبلية واعدة

    93 shares
    Share 37 Tweet 23

عن تفاعل

تفاعل السعودية

” تفاعل السعودیة “ منصة إعلامیة سعودیة متخصصة، تصل إلى أكثر من 7 ملایین متابع. نقدم محتوى عصري وموثوق یغطي أھم التطورات والأحداث في المملكة

  • من نحن
  • سياسة الخصوصية
  • اتصل بنا

الاقسام

  • أخبار
  • أخبار تفاعل السعودية
  • اقتصاد
  • الفروسية
  • انفوجراف
  • بيزنس
  • ترفيه
  • تقنية
  • رؤية 2030
  • رياضة
  • سياحة
  • سيارات
  • صحة
  • عقارات
  • لايف ستايل
  • متابعات
  • مقالات
  • منوعات

النشرة البريدية

اشترك الآن في نشرتنا البريدية تصلك جديد الأخبار والموضوعات.

Welcome Back!

Login to your account below

Forgotten Password?

Retrieve your password

Please enter your username or email address to reset your password.

Log In

Add New Playlist

لا توجد نتائج
عرض جميع النتائج
  • الرئيسية
  • أخبار
  • أخبار تفاعل السعودية
  • رؤية 2030
  • اقتصاد
  • سيارات
  • عقارات
  • تقنية
  • سياحة
  • لايف ستايل
  • صحة
  • الفروسية
  • رياضة
  • مقالات
  • منوعات
  • ترفيه
  • انفوجراف
  • بيزنس
  • متابعات

This website uses cookies. By continuing to use this website you are giving consent to cookies being used. Visit our Privacy and Cookie Policy.