الثلاثاء, 9 سبتمبر , 2025
  • من نحن
  • سياسة الخصوصية
  • اتصل بنا
تفاعل السعودية
  • الرئيسية
  • أخبار
  • رؤية 2030
  • اقتصاد
  • تقنية
  • سيارات
  • عقارات
    • المزادات العقارية
  • لايف ستايل
  • سياحة
  • رياضة
    • الفروسية
  • تريند
  • لقاءات وحوارات
  • المزيد
    • انفوجراف
    • مقالات
    • ترفيه
لا توجد نتائج
عرض جميع النتائج
تفاعل السعودية
  • الرئيسية
  • أخبار
  • رؤية 2030
  • اقتصاد
  • تقنية
  • سيارات
  • عقارات
    • المزادات العقارية
  • لايف ستايل
  • سياحة
  • رياضة
    • الفروسية
  • تريند
  • لقاءات وحوارات
  • المزيد
    • انفوجراف
    • مقالات
    • ترفيه
لا توجد نتائج
عرض جميع النتائج
تفاعل السعودية
لا توجد نتائج
عرض جميع النتائج
  • الرئيسية
  • أخبار
  • أخبار تفاعل السعودية
  • رؤية 2030
  • اقتصاد
  • سيارات
  • عقارات
  • تقنية
  • سياحة
  • لايف ستايل
  • صحة
  • الفروسية
  • رياضة
  • مقالات
  • تريند
  • ترفيه
  • انفوجراف
  • بيزنس
"الطيران المدني" يُصدر تصنيف مقدِّمي خدمات النقل الجوي والمطارات لشهر أكتوبر الماضي

"الطيران المدني" يُصدر تصنيف مقدِّمي خدمات النقل الجوي والمطارات لشهر أكتوبر الماضي

“الطيران المدني” يُصدر تصنيف مقدِّمي خدمات النقل الجوي والمطارات لشهر أكتوبر الماضي

Younus كتب بواسطة Younus
21 نوفمبر، 2024 - 11:56 صباحًا
in اقتصاد
A A
Share TweetSendShare

أصدرت الهيئة العامة للطيران المدني اليوم, مؤشر تصنيف مقدمي خدمات النقل الجوي والمطارات، من واقع عدد الشكاوى المرفوعة من المسافرين للهيئة خلال شهر أكتوبر 2024.

وأوضحت أن عدد شكاوى المسافرين على الناقلات الجوية بلغ (1029) شكوى، مبينةً أنَّ “طيران أديل” جاء أقلّ شركات الطيران شكاوى، بواقع (11) شكوى لكل 100 ألف مسافر، وبنسبة معالجة للشكوى بالوقت المحدد لشهر أكتوبر إلى 99%, بينما حلَّت الخطوط الجوية السعودية ثانيًا بواقع (12) شكوى لكل 100 ألف مسافر، وبنسبة معالجة للشكوى بالوقت المحدد إلى 99%، وجاء ثالثًا طيران ناس، حيث وصل عدد الشكاوى إلى (12) شكوى لكل 100 ألف مسافر، وبنسبة معالجة للشكوى بالوقت المحدد إلى 100٪، وذلك وفقًا لرصد المؤشر، حيث جاءت أكثر تصنيفات الشكاوى تداولًا لشهر أكتوبر عن خدمات الأمتعة أولًا، ثم التذاكر، ثم الرحلات.

وأشارت الهيئة إلى حصول مطار الملك خالد الدولي بالرياض على أقل المطارات من حيث الشكاوى المرفوعة للهيئة بما نسبته 0.4٪ لكل 100 ألف مسافر، وذلك في المؤشر الخاص بالمطارات الدولية التي يزيد أعداد المسافرين فيها على 6 ملايين مسافر سنويًا، وبواقع 12 شكوى، وبنسبة معالجة للشكاوى بالوقت المحدد وصلت إلى 100%.

كما حصل مطار الأمير نايف على أقل المطارات من حيث الشكاوى المرفوعة للهيئة، وذلك في المؤشر الخاص بالمطارات الدولية التي يقل أعداد المسافرين فيها عن 6 ملايين مسافر سنويًا بما نسبته 2% لكل 100 ألف مسافر بواقع شكوتين، وبنسبة معالجة للشكاوى بالوقت المحدد وصلت إلى 100%، وفي المؤشر الخاص بالمطارات الداخلية كان مطار بيشة هو أقل المطارات من حيث الشكاوى المرفوعة للهيئة بما نسبته 3% لكل 100 ألف مسافر بواقع شكوى واحدة، وبنسبة معالجة للشكاوى بالوقت المحدد وصلت إلى 100%.

وأبانت هيئة الطيران المدني أنَّ إصدار التقرير الشهري لمؤشر تصنيف مقدمي خدمات النقل الجوي والمطارات (من حيث الشكاوى المرفوعة للهيئة)؛ يهدف إلى تقديم معلومات للمسافرين عن أداء مقدمي خدمات النقل الجوي والمطارات في حلِّ شكاوى عملائهم، ليتمكن المسافرون من اختيار مقدم الخدمة المناسب، فضلًا عن تعزيز الشفافية وإظهار مصداقية الهيئة، وحرصها على شكاوى المسافرين، وتحفيز المنافسة العادلة بين مقدمي خدمات النقل الجوي والمطارات لتطوير وتحسين الخدمات.

ودعمًا من الهيئة العامة للطيران المدني لشركاء النجاح لديها من المطارات؛ أعدَّت الهيئةُ كُتيِّبًا يتضمنُ إرشادات لكيفية التعامل مع شكاوى المسافرين في المطارات، حيث تم توزيعه على مشغلي المطارات، يتضمن تحديد الضوابط، واتفاقيات مستوى الخدمة التي يجب الالتزام بها لجميع أنواع الشكاوى والاستفسارات، إلى جانب تدريب موظفي شركات الطيران الوطنية، وشركات الخدمات الأرضية ممن لهم علاقة مباشرة بالمسافرين على الالتزام باللائحة التنفيذية لحماية حقوق العملاء، وذلك عن طريق إقامة ورش عمل.

يُذكر أنَّ الهيئةَ وفَّرَت قنوات تواصل متعددة على مدار الساعة لتحقيق ضمان التفاعل مع المسافرين ورواد المطار عن طريق قنوات الاتصال التالية: مركز الاتصال الموحد (1929)، وخدمة (واتس آب) على الرقم 0115253333، وحسابات مواقع التواصل الاجتماعي، والبريد الإلكتروني، والموقع الإلكتروني، حيث تتلقى شكاوى إصدار بطاقات الصعود، وتعامل الموظفين، وخدمة الأشخاص ذوي الإعاقة والحركة المحدودة وغيرها.

 

تابعنا الآن على شبكة نبض
وسوم: الهيئة العامة للطيران المدنيطيران أديلمؤشر تصنيف مقدمي خدمات النقل الجوي والمطارات
السابق

الهيئة السعودية للبحر الأحمر تصدر أول ترخيص لمراسٍ سياحية في ينبع والليث

التالي

وزير الصناعة والثروة المعدنية: توفّر منتجات وطنية بمزايا تنافسية ركيزة أساسية لتحقيق مستهدفات المحتوى المحلي

إقرأ ايضا

البنوك السعودية
اقتصاد

البنوك السعودية تحذر من عروض وهمية تستغل احتفالات اليوم الوطني الـ94

8 سبتمبر، 2025
كي بي إم جي
اقتصاد

كي بي إم جي تعلن عن فوز “نانو بالم” السعودية في نهائيات مسابقة الابتكار العالمي لعام 2025 على مستوى المملكة

8 سبتمبر، 2025
الاقتصاد السعودي
اقتصاد

نمو الاقتصاد السعودي بنسبة 3.9% في الربع الثاني من 2025 و72% مساهمة للأنشطة غير النفطية

8 سبتمبر، 2025
النفط
اقتصاد

أسعار النفط ترتفع معوضة خسائر الأسبوع الماضي بعد اتفاق (أوبك+)

8 سبتمبر، 2025
الذهب أم الدولار
اقتصاد

الذهب أم الدولار.. أيهما الأفضل للاستثمار في ظل التقلبات الاقتصادية؟

7 سبتمبر، 2025
الذهب
اقتصاد

ارتفاع كبير في أسعار الذهب بالسعودية

6 سبتمبر، 2025
التالي
وزير الصناعة والثروة المعدنية: توفّر منتجات وطنية بمزايا تنافسية ركيزة أساسية لتحقيق مستهدفات المحتوى المحلي

وزير الصناعة والثروة المعدنية: توفّر منتجات وطنية بمزايا تنافسية ركيزة أساسية لتحقيق مستهدفات المحتوى المحلي

استمرار فعاليات المعرض السعودي للخطوط الحديدية في يومه الثاني والأخير

استمرار فعاليات المعرض السعودي للخطوط الحديدية في يومه الثاني والأخير

"التجارة الخارجية " تستعرض دورها في مجال المعالجات التجارية في التجارة الدولية

"التجارة الخارجية " تستعرض دورها في مجال المعالجات التجارية في التجارة الدولية

ارتفاع أسعار النفط

ارتفاع أسعار النفط

اترك تعليقاً إلغاء الرد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

I agree to the Terms & Conditions and Privacy Policy.

نشر حديثًا

هيئة الزكاة

هيئة الزكاة تحذر من حسابات وهمية تدّعي التواصل باسمها

8 سبتمبر، 2025
تشكيل السعودية

تشكيل السعودية لمواجهة التشيك.. غياب ناصر الدوسري ووليد الأحمد

8 سبتمبر، 2025
حافز

خطوة بخطوة .. كيفية التسجيل في برنامج حافز عبر منصة طاقات والشروط

8 سبتمبر، 2025
خطوات التسجيل العيني للعقار في السعودية

بدء التسجيل العيني للعقارات في أحياء بالمدينة المنورة ومكة المكرمة عبر منصة السجل العقاري

8 سبتمبر، 2025

الأكثر قراءة

  • «سبع منصات تعليمية موثوقة».. “تفاعل السعودية – ارتقاء” تطلق دليلًا شاملًا لأفضل منصات التعلم الذاتي عالميًا وعربيًا

    تفاعل السعودية ارتقاء تطلق دليلًا رقميًا شاملاً لأفضل منصات التعلم الذاتي

    539 shares
    Share 216 Tweet 135
  • الفئات المعفاة من رسوم المرافقين وقيمة رسوم تجديد الإقامة للعمالة المنزلية

    275 shares
    Share 110 Tweet 69
  • كلية الملك فهد الأمنية تعلن عن وظائف عسكرية.. 80 تخصصًا جامعيًا مطلوبًا

    191 shares
    Share 76 Tweet 48
  • قبل فوات الفرصة.. قدم الآن على وظائف السعودية في 7 مدن 

    155 shares
    Share 62 Tweet 39
  • وظائف شاغرة في مؤسسة البريد السعودي “سبل”

    129 shares
    Share 52 Tweet 32

عن تفاعل

تفاعل السعودية

” تفاعل السعودیة “ منصة إعلامیة سعودیة متخصصة، تصل إلى أكثر من 7 ملایین متابع. نقدم محتوى عصري وموثوق یغطي أھم التطورات والأحداث في المملكة

  • من نحن
  • سياسة الخصوصية
  • اتصل بنا

الاقسام

  • أخبار
  • أخبار تفاعل السعودية
  • أهم الأخبار
  • اقتصاد
  • التعلم الذاتي والدورات
  • الفروسية
  • المزادات العقارية
  • انفوجراف
  • بيزنس
  • ترفيه
  • تريند
  • تقنية
  • رؤية 2030
  • رياضة
  • سياحة
  • سيارات
  • صحة
  • عقارات
  • لايف ستايل
  • لقاءات وحوارات
  • مقالات

النشرة البريدية

اشترك الآن في نشرتنا البريدية تصلك جديد الأخبار والموضوعات.

لا توجد نتائج
عرض جميع النتائج
  • الرئيسية
  • أخبار
  • أخبار تفاعل السعودية
  • رؤية 2030
  • اقتصاد
  • سيارات
  • عقارات
  • تقنية
  • سياحة
  • لايف ستايل
  • صحة
  • الفروسية
  • رياضة
  • مقالات
  • تريند
  • ترفيه
  • انفوجراف
  • بيزنس

This website uses cookies. By continuing to use this website you are giving consent to cookies being used. Visit our Privacy and Cookie Policy.