الإثنين, 8 ديسمبر , 2025
  • من نحن
  • سياسة الخصوصية
  • اتصل بنا
تفاعل السعودية
  • الرئيسية
  • أخبار
  • رؤية 2030
  • اقتصاد
  • تقنية
  • سيارات
  • عقارات
    • المزادات العقارية
  • لايف ستايل
  • سياحة
  • جائزة السياحة العربية
  • رياضة
    • الفروسية
  • لقاءات
  • المزيد
    • تريند
    • انفوجراف
    • مقالات
    • ترفيه
لا توجد نتائج
عرض جميع النتائج
تفاعل السعودية
  • الرئيسية
  • أخبار
  • رؤية 2030
  • اقتصاد
  • تقنية
  • سيارات
  • عقارات
    • المزادات العقارية
  • لايف ستايل
  • سياحة
  • جائزة السياحة العربية
  • رياضة
    • الفروسية
  • لقاءات
  • المزيد
    • تريند
    • انفوجراف
    • مقالات
    • ترفيه
لا توجد نتائج
عرض جميع النتائج
تفاعل السعودية
لا توجد نتائج
عرض جميع النتائج
  • الرئيسية
  • أخبار
  • رؤية 2030
  • اقتصاد
  • سيارات
  • عقارات
  • تقنية
  • سياحة
  • جائزة السياحة العربية
  • لايف ستايل
  • صحة
  • الفروسية
  • فيديو تفاعل السعودية
  • رياضة
  • مقالات
  • تريند
  • ترفيه
  • انفوجراف
  • بيزنس
"الطيران المدني" يُصدر تصنيف مقدِّمي خدمات النقل الجوي والمطارات لشهر أكتوبر الماضي

"الطيران المدني" يُصدر تصنيف مقدِّمي خدمات النقل الجوي والمطارات لشهر أكتوبر الماضي

“الطيران المدني” يُصدر تصنيف مقدِّمي خدمات النقل الجوي والمطارات لشهر أكتوبر الماضي

تفاعل السعودية كتب بواسطة تفاعل السعودية
21 نوفمبر، 2024 - 11:56 صباحًا
in اقتصاد
A A
Share TweetSendShare

أصدرت الهيئة العامة للطيران المدني اليوم, مؤشر تصنيف مقدمي خدمات النقل الجوي والمطارات، من واقع عدد الشكاوى المرفوعة من المسافرين للهيئة خلال شهر أكتوبر 2024.

وأوضحت أن عدد شكاوى المسافرين على الناقلات الجوية بلغ (1029) شكوى، مبينةً أنَّ “طيران أديل” جاء أقلّ شركات الطيران شكاوى، بواقع (11) شكوى لكل 100 ألف مسافر، وبنسبة معالجة للشكوى بالوقت المحدد لشهر أكتوبر إلى 99%, بينما حلَّت الخطوط الجوية السعودية ثانيًا بواقع (12) شكوى لكل 100 ألف مسافر، وبنسبة معالجة للشكوى بالوقت المحدد إلى 99%، وجاء ثالثًا طيران ناس، حيث وصل عدد الشكاوى إلى (12) شكوى لكل 100 ألف مسافر، وبنسبة معالجة للشكوى بالوقت المحدد إلى 100٪، وذلك وفقًا لرصد المؤشر، حيث جاءت أكثر تصنيفات الشكاوى تداولًا لشهر أكتوبر عن خدمات الأمتعة أولًا، ثم التذاكر، ثم الرحلات.

وأشارت الهيئة إلى حصول مطار الملك خالد الدولي بالرياض على أقل المطارات من حيث الشكاوى المرفوعة للهيئة بما نسبته 0.4٪ لكل 100 ألف مسافر، وذلك في المؤشر الخاص بالمطارات الدولية التي يزيد أعداد المسافرين فيها على 6 ملايين مسافر سنويًا، وبواقع 12 شكوى، وبنسبة معالجة للشكاوى بالوقت المحدد وصلت إلى 100%.

كما حصل مطار الأمير نايف على أقل المطارات من حيث الشكاوى المرفوعة للهيئة، وذلك في المؤشر الخاص بالمطارات الدولية التي يقل أعداد المسافرين فيها عن 6 ملايين مسافر سنويًا بما نسبته 2% لكل 100 ألف مسافر بواقع شكوتين، وبنسبة معالجة للشكاوى بالوقت المحدد وصلت إلى 100%، وفي المؤشر الخاص بالمطارات الداخلية كان مطار بيشة هو أقل المطارات من حيث الشكاوى المرفوعة للهيئة بما نسبته 3% لكل 100 ألف مسافر بواقع شكوى واحدة، وبنسبة معالجة للشكاوى بالوقت المحدد وصلت إلى 100%.

وأبانت هيئة الطيران المدني أنَّ إصدار التقرير الشهري لمؤشر تصنيف مقدمي خدمات النقل الجوي والمطارات (من حيث الشكاوى المرفوعة للهيئة)؛ يهدف إلى تقديم معلومات للمسافرين عن أداء مقدمي خدمات النقل الجوي والمطارات في حلِّ شكاوى عملائهم، ليتمكن المسافرون من اختيار مقدم الخدمة المناسب، فضلًا عن تعزيز الشفافية وإظهار مصداقية الهيئة، وحرصها على شكاوى المسافرين، وتحفيز المنافسة العادلة بين مقدمي خدمات النقل الجوي والمطارات لتطوير وتحسين الخدمات.

ودعمًا من الهيئة العامة للطيران المدني لشركاء النجاح لديها من المطارات؛ أعدَّت الهيئةُ كُتيِّبًا يتضمنُ إرشادات لكيفية التعامل مع شكاوى المسافرين في المطارات، حيث تم توزيعه على مشغلي المطارات، يتضمن تحديد الضوابط، واتفاقيات مستوى الخدمة التي يجب الالتزام بها لجميع أنواع الشكاوى والاستفسارات، إلى جانب تدريب موظفي شركات الطيران الوطنية، وشركات الخدمات الأرضية ممن لهم علاقة مباشرة بالمسافرين على الالتزام باللائحة التنفيذية لحماية حقوق العملاء، وذلك عن طريق إقامة ورش عمل.

يُذكر أنَّ الهيئةَ وفَّرَت قنوات تواصل متعددة على مدار الساعة لتحقيق ضمان التفاعل مع المسافرين ورواد المطار عن طريق قنوات الاتصال التالية: مركز الاتصال الموحد (1929)، وخدمة (واتس آب) على الرقم 0115253333، وحسابات مواقع التواصل الاجتماعي، والبريد الإلكتروني، والموقع الإلكتروني، حيث تتلقى شكاوى إصدار بطاقات الصعود، وتعامل الموظفين، وخدمة الأشخاص ذوي الإعاقة والحركة المحدودة وغيرها.

 

تابعنا الآن على شبكة نبض
وسوم: الهيئة العامة للطيران المدنيطيران أديلمؤشر تصنيف مقدمي خدمات النقل الجوي والمطارات
السابق

الهيئة السعودية للبحر الأحمر تصدر أول ترخيص لمراسٍ سياحية في ينبع والليث

التالي

وزير الصناعة والثروة المعدنية: توفّر منتجات وطنية بمزايا تنافسية ركيزة أساسية لتحقيق مستهدفات المحتوى المحلي

إقرأ ايضا

الاقتصاد السعودي
اقتصاد

الاقتصاد السعودي يحقق قفزة نوعية في الربع الثالث 2025.. إنجازات تؤكد نجاح الرؤية وتقدم المملكة

8 ديسمبر، 2025
منتدى الحدود الشمالية
اقتصاد

منتدى الحدود الشمالية للاستثمار 2025 ينطلق برعاية الأمير فيصل بن خالد

7 ديسمبر، 2025
المؤتمر السعودي الدولي للتقييم
اقتصاد

غدًا| انطلاق المؤتمر السعودي الدولي للتقييم بمشاركة خبراء عالميين لتعزيز مهنة التقييم

6 ديسمبر، 2025
معرض صنع في السعودية
اقتصاد

موعد انطلاق النسخة الثالثة من معرض صنع في السعودية لتعزيز الصناعات الوطنية وتمكين الاقتصاد

6 ديسمبر، 2025
ميزانية السعودية 2026
اقتصاد

المملكة تكشف مستهدفات 2026: مشاريع تنموية ورؤية طموحة للنمو والابتكار

6 ديسمبر، 2025
بحضور 3,800 مشارك.. منتدى القطاع غير الربحي الدولي بالرياض يختتم نسخته الأولى لدعم التنمية المستدامة وتعزيز الابتكار
اقتصاد

بحضور 3,800 مشارك.. منتدى القطاع غير الربحي الدولي بالرياض يختتم نسخته الأولى لدعم التنمية المستدامة وتعزيز الابتكار

6 ديسمبر، 2025
التالي
وزير الصناعة والثروة المعدنية: توفّر منتجات وطنية بمزايا تنافسية ركيزة أساسية لتحقيق مستهدفات المحتوى المحلي

وزير الصناعة والثروة المعدنية: توفّر منتجات وطنية بمزايا تنافسية ركيزة أساسية لتحقيق مستهدفات المحتوى المحلي

استمرار فعاليات المعرض السعودي للخطوط الحديدية في يومه الثاني والأخير

استمرار فعاليات المعرض السعودي للخطوط الحديدية في يومه الثاني والأخير

"التجارة الخارجية " تستعرض دورها في مجال المعالجات التجارية في التجارة الدولية

"التجارة الخارجية " تستعرض دورها في مجال المعالجات التجارية في التجارة الدولية

ارتفاع أسعار النفط

ارتفاع أسعار النفط

اترك تعليقاً إلغاء الرد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

نشر حديثًا

شركة الدرعية وأبل تتعاونان لإطلاق متجر أيقوني في قلب ميدان الدرعية

شركة الدرعية وأبل تتعاونان لإطلاق متجر أيقوني في قلب ميدان الدرعية

8 ديسمبر، 2025
السعودية وقطر

توقيع اتفاقية الربط بالقطار الكهربائي السريع بين السعودية وقطر

8 ديسمبر، 2025
منصة أبشر

كيفية إصدار هوية مقيم إلكترونيًا عبر منصة أبشر

8 ديسمبر، 2025
هيئة الأدب والنشر والترجمة

هيئة الأدب والنشر والترجمة تطلق معرض جدة للكتاب 2025 بـ1000 دار نشر وبرنامج ثقافي متنوع

8 ديسمبر، 2025

الأكثر قراءة

  • «سبع منصات تعليمية موثوقة».. “تفاعل السعودية – ارتقاء” تطلق دليلًا شاملًا لأفضل منصات التعلم الذاتي عالميًا وعربيًا

    تفاعل السعودية ارتقاء تطلق دليلًا رقميًا شاملاً لأفضل منصات التعلم الذاتي

    545 shares
    Share 218 Tweet 136
  • الفئات المعفاة من رسوم المرافقين وقيمة رسوم تجديد الإقامة للعمالة المنزلية

    277 shares
    Share 111 Tweet 69
  • كلية الملك فهد الأمنية تعلن عن وظائف عسكرية.. 80 تخصصًا جامعيًا مطلوبًا

    192 shares
    Share 77 Tweet 48
  • قبل فوات الفرصة.. قدم الآن على وظائف السعودية في 7 مدن 

    156 shares
    Share 62 Tweet 39
  • وظائف شاغرة في مؤسسة البريد السعودي “سبل”

    130 shares
    Share 52 Tweet 33

عن تفاعل

تفاعل السعودية

” تفاعل السعودیة “ منصة إعلامیة سعودیة متخصصة، تصل إلى أكثر من 7 ملایین متابع. نقدم محتوى عصري وموثوق یغطي أھم التطورات والأحداث في المملكة

  • من نحن
  • سياسة الخصوصية
  • اتصل بنا

الاقسام

  • أخبار
  • أخبار تفاعل السعودية
  • أهم الأخبار
  • اقتصاد
  • التعلم الذاتي والدورات
  • الفروسية
  • المزادات العقارية
  • انفوجراف
  • بيزنس
  • ترفيه
  • تريند
  • تقنية
  • جائزة السياحة العربية
  • رؤية 2030
  • رياضة
  • سياحة
  • سيارات
  • صحة
  • عقارات
  • لايف ستايل
  • لقاءات وحوارات
  • مقالات

النشرة البريدية

اشترك الآن في نشرتنا البريدية تصلك جديد الأخبار والموضوعات.

لا توجد نتائج
عرض جميع النتائج
  • الرئيسية
  • أخبار
  • رؤية 2030
  • اقتصاد
  • سيارات
  • عقارات
  • تقنية
  • سياحة
  • جائزة السياحة العربية
  • لايف ستايل
  • صحة
  • الفروسية
  • فيديو تفاعل السعودية
  • رياضة
  • مقالات
  • تريند
  • ترفيه
  • انفوجراف
  • بيزنس