أعلن برنامج حساب المواطن عن إبلاغ أصحاب الطلبات المقدمة بعد 10 نوفمبر 2025 ضمن دورة الأهلية لشهر يناير، موضحًا أن دراسة حالة الأهلية ستتم بناءً على الطلبات التي تم تقديمها بعد هذا التاريخ.
برنامج حساب المواطن
وأوضح البرنامج عبر منصته على “إكس” أنه في حال تقديم الطلب بعد 10 نوفمبر، سيتم دراسة حالة الأهلية وإبلاغ المستفيد بتوافقه مع شروط الأهلية من خلال زيارة قسم “دراسة الأهلية” في حساب المستفيد ضمن دورة الأهلية لشهر يناير.
الإجراءات في حال كانت الحالة “غير مؤهل”
وأكد برنامج حساب المواطن أنه في حال كانت حالة الأهلية “غير مؤهل”، يجب على المستفيد التوجه إلى حسابه الشخصي في البرنامج وتقديم اعتراض على أسباب عدم الأهلية. يتم تقديم الاعتراض من خلال قسم “دراسة الأهلية” ثم اختيار “تقديم اعتراض” بعد تحديث البيانات بناءً على سبب عدم الأهلية.
كما أشار البرنامج إلى أن الاعتراض يجب أن يتم في غضون 90 يومًا من تاريخ صدور نتيجة الأهلية.
رسالة للمتقدمين
يُعتبر هذا التوضيح خطوة مهمة للمستفيدين لضمان الشفافية والتمكن من تقديم الاعتراضات في حال كان هناك أي نقص أو خطأ في حالة الأهلية. ينصح البرنامج كافة المتقدمين بمتابعة حساباتهم في المنصة لضمان استيفاء شروط الأهلية وتجنب أي تأخير في الدعم المقدم.


















