أعلن مجلس المطارات الدولي (ACI) خلال قمة تجربة المطارات العالمية 2025، والتي عُقدت في مدينة غوانزو الصينية، عن منح مطار الملك عبدالعزيز الدولي بجدة شهادة الاعتماد من المستوى الثالث في برنامج تجربة العملاء (CX Accreditation)، في إنجاز جديد يُعزز من مكانة المطار إقليميًّا ودوليًّا.
مطار الملك عبدالعزيز الدولي
ويُعد هذا الاعتماد اعترافًا دوليًّا بمنهجية شاملة ومتكاملة انتهجها المطار، تركز على تجربة السفر الاستثنائية التي يقدمها، من خلال إشراك الموظفين، والشركاء، والمسافرين في تطوير الخدمات، ورفع معايير الجودة، بما يواكب أفضل الممارسات العالمية في قطاع الطيران.
خطوات ثابتة نحو الريادة العالمية
من جهته، أكد المهندس مازن بن محمد جوهر، الرئيس التنفيذي لشركة مطارات جدة، أن هذا الإنجاز المرموق يُجسد التزام المطار بتحقيق مستهدفات برنامج الطيران، من خلال تقديم تجربة سفر راقية وخدمات نوعية للمسافرين، بما يعزز مكانته بين أبرز مطارات العالم.
وأضاف: “نفخر بهذا التقدير الدولي الذي يعكس حجم الجهود المبذولة من فرق العمل وشركاء النجاح، ومع كل اعتماد أو إنجاز جديد، نُرسخ موقع جدة كوجهة عالمية، وبوابة للحرمين الشريفين، ومركزًا إقليميًا متطورًا يواكب رؤية السعودية 2030، ويجسد تطلعاتها نحو مستقبل أكثر ازدهارًا.”
برنامج تجربة العملاء – ACI
يُعتبر برنامج CX Accreditation من أبرز برامج مجلس المطارات الدولي لتقييم وتحسين تجربة المسافرين، ويُمنح وفقًا لمعايير صارمة تشمل التخطيط الاستراتيجي، وتكامل العمليات، والتفاعل مع العملاء، ومؤشرات الأداء، والتطوير المستمر.
ويُعد حصول مطار الملك عبدالعزيز الدولي على الاعتماد من المستوى الثالث دليلًا على التقدم الكبير الذي أحرزه في مجال إدارة تجربة العملاء، وتأكيدًا على جاهزيته لتحقيق مزيد من التميز في المستقبل.