أكد رئيس شركة فيراري أن صُنع سيارات الأحلام التي تحمل شعار الحصان الجامح سيستمر في مارانيلو بإيطاليا موطن مصنع فيراري الذي أسسه الراحل انزو فيراري.
قال الرئيس التنفيذي لشركة فيراري بينيديتو فيجنا (Benedetto Vigna) يوم الثلاثاء في مؤتمر أقيم في نيويورك بالولايات المتحدة الأمريكية بتنظيم من رويترز إن الشركة لن تنقل أبداً إنتاجها للسيارات السريعة الخارقة إلى خارج مقرها في مارانيلو بإيطاليا.
وأدلى فيجنا بتعليقه ردا على سؤال حول ما إذا كانت فيراري ستفكر في نقل الإنتاج ليتم في مصنع بأمريكا.

تصريح رئيس شركة فيراري
وقال ”سنبيع السيارات في الولايات المتحدة الأمريكية، لكننا سنصنع السيارات في مارانيلو“.
تعهد الرئيس الأمريكي المنتخب دونالد ترامب، خلال حملته الانتخابية، بفرض تعريفات جمركية على الواردات الأمريكية من جميع البلدان. ومنذ فوزه في الانتخابات، اقترح فرض تعريفات جمركية بنسبة 25% على الواردات من المكسيك وكندا، بالإضافة إلى تعريفات جمركية إضافية بنسبة 10% على السلع الصينية.
على عكس العلامات التجارية ذات الحجم الكبير، تحتل فيراري مكانة قيمة حيث يتجاوز الطلب على سياراتها العرض عادةً. كما أن عملائها عموماً ليسوا حساسين للسعر (كون من يمتلك سيارات فيراري جديد يكون من أصحاب الثروات بالتأكيد)، نظراً لأن موديلاتها تُباع بمئات الآلاف من الدولارات وغالباً ما تفرض هوامش ربح كبيرة كما أن كلفة صيانة سيارات فيراري مرتفعة جداً.
وأضاف السيد فيجنا في المؤتمر: ”سِجل الطلبات لدينا قوي للغاية. [ترامب] يقرر ما يجب فعله [في الولايات المتحدة الأمريكية]، وسنتعامل مع هذه القواعد الجديدة“.
في وقت سابق من هذا العام، فرضت إدارة بايدن تعريفة جمركية بنسبة 100% على المركبات الكهربائية المصنوعة في الصين، لتسجل ارتفاعاً هائلاً مقارنة بنسبة الجمارك السابقة التي كانت تبلغ 25%. ومن بين شركات صناعة السيارات المتأثرة بهذه السياسة لوتس وبوليستار وفولفو كونها جميعاً من ملك شركة جيلي الصينية ويتم تصنيعها في الصين. واستجابت بوليستار بإضافة إنتاج سيارات بوليستار 4 في كوريا الجنوبية، بينما تعمل فولفو على تسريع إضافة إنتاج سيارة فولفو EX30 في بلجيكا.
هذه التصريحات الرسمية تؤكد استمرار صُنع سيارات فيراري الجديدة في موطنها الأم مصنع فيراري في مارانيلو بإيطاليا مهما تغيرت القوانين الأمريكية.
