كشفت وكالة وزارة الداخلية للأحوال المدنية عن تفاصيل خدمة إصدار شهادة الوفاة بشكل إلكتروني، التي تهدف إلى تسهيل إجراءات تسجيل واقعة الوفاة للمواطنين والمقيمين في المملكة. تتيح الخدمة الجديدة للمستفيدين من تسجيل واقعة الوفاة إلكترونيًا لأفراد الأسرة أو الوالدين أو العمالة، وذلك بعد التبليغ الإلكتروني من المستشفى.
طريقة الوصول إلى خدمة إصدار شهادة الوفاة إلكترونيًا:
يمكن للمستفيدين الاستفادة من خدمة إصدار شهادة الوفاة عبر منصة “أبشر” باتباع الخطوات التالية:
الدخول إلى حساب المستفيد في منصة “أبشر”.
اختيار خدماتي.
الانتقال إلى الأحوال المدنية.
اختيار خدمات شهادة الوفاة.
تهدف هذه الخدمة إلى تسهيل وتبسيط الإجراءات على المواطنين والمقيمين، وتوفير وقت وجهد المستخدمين في استخراج شهادة الوفاة من خلال الوسائل الإلكترونية الحديثة.


















