تستعرض شركة «مانيج إنجن»، التابعة لمجموعة «زوهو»، حضورها المتميز في منطقة الشرق الأوسط من خلال مشاركتها في معرض “بلاك هات الشرق الأوسط وأفريقيا 2025” في المملكة العربية السعودية، أحد أبرز الفعاليات العالمية في مجال الأمن السيبراني.
مانيج إنجن
وفي حوار خاص مع موقع “تفاعل السعودية”، تحدث براسانا فينكاتيش سرينيفاسان، المدير المساعد لدى الشركة، عن أهداف «مانيج إنجن» من المشاركة، أحدث حلولها التقنية، ودورها في دعم التحول الرقمي وفق رؤية المملكة 2030، بالإضافة إلى خطط الشركة للتوسع والنمو في السوق السعودي.
نموًا سنويًا في السوق السعودي
وأوضح براسانا أن المشاركة في “بلاك هات 2025” تأتي ضمن استراتيجيتنا المستمرة لتعزيز حضورنا في منطقة الشرق الأوسط، حيث لعبت «مانيج إنجن» دورًا فعالًا لأكثر من عقدين في تقديم حلول شاملة لإدارة تكنولوجيا المعلومات للمؤسسات. وأكد أن المعرض يمثل منصة مهمة لعرض خبراتنا وحلول الأمن السيبراني، بما في ذلك آخر التحديثات في مجالات إدارة الهوية والوصول (IAM)، وإدارة معلومات الأمان والأحداث (SIEM)، وإدارة نقطة النهاية الموحدة والأمان (UEMS)، وإدارة الوصول المتميز (PAM). وأضاف أن مشاركتنا هذه السنة الرابعة على التوالي تتيح فرصة لتعزيز التواصل مع العملاء واستعراض القيمة الحقيقية التي تقدمها حلولنا للسوق الإقليمي.
وأشار إلى أن “بلاك هات الشرق الأوسط وأفريقيا” يعد منصة حيوية لمناقشة أحدث تقنيات الأمن السيبراني، وهو ما ينسجم مع احتياجات السوق المتنامية. كما أن فهم الاحتياجات الرئيسية للمنطقة يساعد في تحديد أولويات الأمن السيبراني وتوجيه المؤسسات للتعامل مع التهديدات المتطورة بفعالية، بالإضافة إلى نشر التوعية بأفضل الممارسات لحماية الأنظمة الرقمية.
وأوضح براسانا أن الهدف الرئيسي من المشاركة يتمثل في عرض آخر التحديثات على حلول الأمن السيبراني لدى الشركة، بما في ذلك تطوير حل Log360، وهو حل الشركة لإدارة المعلومات والأحداث الأمنية (SIEM)، حيث تطور ليصبح منصة متكاملة للتحليلات الأمنية، مدعومة بنهج متقدم للكشف عن التهديدات قادر على تجاوز “إجهاد التنبيهات” وتقليل الإنذارات الكاذبة. كما أشار إلى التحديثات في منصة AD360لإدارة الهوية والوصول (IAM)، الذي يضم أكثر من 100 عملية تكامل مُعدة مسبقًا، إلى جانب قدرات جديدة لإدارة التعرض لمخاطر الهوية وتفعيل المصادقة متعددة العوامل MFA للمستخدمين المحليين، بالإضافة إلى تحسينات في إدارة نقطة النهاية الموحدة (UEM) وإدارة الوصول المتميز (PAM) والتحليلات المدعومة بالذكاء الاصطناعي، بهدف تمكين المؤسسات الحديثة من تأمين بيئات العمل المختلطة والمعقدة.
كما تناول جهود «مانيج إنجن» في دعم رؤية السعودية 2030، مؤكداً أن الشركة تتبنى نهجًا يركز على العميل لتلبية الاحتياجات المحلية في كل منطقة، وتقدم الدعم التقني على البنية التحتية المحلية أو السحابة، بالإضافة إلى إنشاء مراكز بيانات داخل المملكة، وتوسيع نطاق الحلول من خلال أكثر من 60 حلًا متكاملاً لإدارة تكنولوجيا المعلومات. وأضاف أن الشركة كانت في طليعة مسار التحول الرقمي، متمكنة الشركات من الوصول إلى أقصى إمكاناتها.
وتطرق براسانا إلى تأثير التحول الرقمي السريع في المملكة على تبني منتجات وخدمات «مانيج إنجن»، مشيراً إلى أن الشركة قدمت حلولًا متكاملة تلبي احتياجات المؤسسات في مجالات الأمن السيبراني، وإدارة نقاط النهاية، وتسليم الخدمات، والتحليلات المتقدمة، بما يتوافق مع الاعتماد المتزايد على الحلول السحابية والذكاء الاصطناعي.
وحول معدلات النمو، أوضح أن المملكة أصبحت أكبر سوق للشركة في المنطقة، مع تحقيق نمو سنوي يتراوح بين 30 و40٪ منذ عام 2020، وزيادة عدد العملاء بنحو 35٪ خلال هذه الفترة، بالتزامن مع جهود المملكة لتعزيز التحول الرقمي وانتشار الذكاء الاصطناعي والحلول السحابية.
واختتم براسانا بالإشارة إلى خطط الشركة للتوسع في المملكة والمنطقة، موضحاً التركيز على تمكين العملاء في المدن من الفئات الثانية والثالثة لتقليل الفجوة الرقمية بينها وبين المدن الكبرى، مع اهتمام خاص في عام 2025 بمنطقتي جازان وحائل، إلى جانب استمرار تحقيق نتائج قوية في المدن الرئيسة مثل الرياض وجدة والدمام والمنطقة الشرقية.

مانيج إنجن


















