أعلنت شركة “ميتا” عن إطلاق نظارات ذكية جديدة بشاشة رقمية مدمجة في العدسة، في خطوة تهدف إلى تعزيز تجربة المستخدمين وجعل الذكاء الاصطناعي جزءًا من الحياة اليومية بطريقة أكثر تفاعلية وسلاسة.
نظارات ذكية

وتمثل هذه النظارات أول منتج استهلاكي في خط إنتاج “راي-بان” المزود بشاشة رقمية، حيث صرح مارك زوكربيرج، الرئيس التنفيذي لـ”ميتا”، بأن هذه النظارات ستكون الوسيلة المثلى لتحقيق “الذكاء الخارق الشخصي”، من خلال توفير وصول مستمر لإمكانيات الذكاء الاصطناعي التي تعزز الذكاء والتواصل وتحسين الذاكرة وتنمية الحواس.

تتميز النظارات بشاشة صغيرة مدمجة في العدسة اليمنى تعرض الإشعارات والمهام الأساسية، ويأتي معها جهاز تحكم على شكل سوار معصم يتيح للمستخدم تنفيذ أوامر عبر إيماءات اليد مثل الرد على الرسائل والمكالمات.
وسيبدأ سعر النظارات من 799 دولارًا، على أن تتوفر في الأسواق بدءًا من 30 سبتمبر.
منتجات إضافية للنظارات الذكية
كذلك كشفت “ميتا” عن نظارة جديدة تحمل علامة “أوكلي” تحت اسم “فانجارد” موجهة للرياضيين، بسعر 499 دولارًا، تتميز بالتكامل مع منصات اللياقة البدنية مثل “جارمين” و”سترافا”، وتوفر إحصائيات فورية خلال التمرين وملخصات ما بعده، مع عمر بطارية يصل إلى 9 ساعات، وستطرح في الأسواق ابتداءً من 21 أكتوبر.
كما أعلنت “ميتا” عن تحديث نظارات “راي بان” السابقة التي لا تحتوي على شاشة، حيث تم تحسين عمر البطارية وكاميرا أفضل مع زيادة سعرها إلى 379 دولارًا مقابل 299 دولارًا في الجيل السابق.
جميع الأجهزة الجديدة تدعم ميزات مثل المساعد الذكي من “ميتا”، التحكم بدون استخدام اليدين، والكاميرات المدمجة، إلى جانب إمكانية البث المباشر عبر منصات التواصل الاجتماعي التابعة للشركة، بما في ذلك فيسبوك وإنستجرام.
