أعلنت شركة مانجا للإنتاج، التابعة لمؤسسة محمد بن سلمان “مسك”، عن توقيع شراكة إستراتيجية جديدة مع شركة صلة، المشغلة لعدة قطاعات ترفيهية ورياضية وثقافية وسياحية، بهدف تعزيز التعاون مع الشركات اليابانية واستقطابها للمشاركة في موسم الرياض، أحد أكبر الفعاليات الترفيهية عالميًا.
وتهدف هذه الشراكة إلى جذب كبرى الشركات اليابانية المتخصصة في الترفيه والثقافة، مما يتيح لها التفاعل المباشر مع الجمهور السعودي والعالمي من خلال فعاليات وتجارب متميزة تُقدم لأول مرة في المملكة. كما تسعى مانجا للإنتاج إلى تسهيل دخول العلامات التجارية اليابانية إلى السوق السعودي، من خلال أنشطة إبداعية تسلط الضوء على تطور الصناعات اليابانية وتعزز فرص التعاون بين البلدين.
يأتي هذا التعاون امتدادًا للشراكة الناجحة بين مانجا للإنتاج وصلة، والتي أثمرت عن إطلاق تمثال “جرندايزر” العملاق بارتفاع 33 مترًا خلال موسم الرياض 2022، محققًا رقمًا قياسيًا في موسوعة غينيس.
كما أعلنت مانجا للإنتاج عن رعايتها الرسمية لـ أنمي جابان 2025، أحد أكبر الفعاليات العالمية في صناعة الأنمي، حيث ستشارك في أيام الجمهور (22 و23 مارس) وأيام الأعمال (24 و25 مارس)، بهدف استقطاب الفرص الاستثمارية وعقد شراكات جديدة.
من جانبه، أوضح الرئيس التنفيذي لشركة مانجا للإنتاج، الدكتور عصام بخاري، أن هذه الشراكة تعكس التزام الشركة بتوسيع نطاق التعاون الدولي، مؤكدًا أن الأنمي يتمتع بشعبية كبيرة في المملكة، ما يعزز الحاجة إلى استقطاب أبرز الشركات العالمية إلى السوق السعودي.
وأضاف بخاري: “نعمل على تعزيز قطاع الأنمي والترفيه من خلال شراكات إستراتيجية في التوزيع والترخيص، مما يمكننا من جلب محتوى عالمي للجمهور العربي، وأيضًا تصدير المحتوى العربي للأسواق العالمية”،
كما أشار إلى أن المشاركة في “أنمي جابان” ستكون منصة لاستقطاب الشركات والمستثمرين المهتمين بالسوق السعودي، مما يعزز مكانة المملكة كمركز رئيسي لصناعة الأنمي والترفيه.
تمتلك مانجا للإنتاج سجلًا حافلًا بالشراكات العالمية، حيث تعاونت مع أبرز أستوديوهات وشركات الإنتاج اليابانية مثل توي أنميشن، دينسو، دايناميك بلاننج، بروجكشن آي جي، كوي تيكمو، وغيرها، للمساهمة في تطوير مشاريع ضخمة بمجالات الأنمي والألعاب والتجارب الترفيهية.
وتواصل الشركة جهودها لتعزيز موقع المملكة كمركز رئيسي لصناعة الترفيه، من خلال نقل أحدث الابتكارات اليابانية إلى السوق السعودي، بما يتماشى مع رؤية المملكة 2030 في تطوير قطاع الترفيه وجعله وجهة عالمية لصناعة المحتوى الإبداعي.