يبدأ غدا الثلاثاء، تشغيل محطتي الحلة والمدينة الصناعية الأولى على المسار البرتقالي لقطار الرياض.
مؤخرا تم تشغيل خمس محطات جديدة ضمن مشروع قطار الرياض خطوة كبيرة نحو تحسين شبكة النقل العام في العاصمة السعودية.

المحطات التي تم تشغيلها تشمل:
المحطات على المسار الأزرق
محطة الورود 2: محطة جديدة تسهم في تحسين ربط المناطق السكنية والتجارية في الرياض.
محطة المتحف الوطني: محطة هامة بالقرب من المعالم الثقافية والتاريخية في الرياض.
محطة البطحاء: محطة تسهل الوصول إلى المناطق التجارية المهمة.

المحطات على المسار البرتقالي
محطة ظهرة البديعة: محطة جديدة على المسار البرتقالي، تخدم سكان المنطقة.
محطة الجرادية: محطة إضافية على المسار البرتقالي، تسهم في تسهيل حركة النقل في منطقة الجرادية.

مترو الرياض
هو جزء من مشروع يهدف إلى تحسين وسائل النقل العام في العاصمة. يتم تشغيله ضمن شبكة قطارات حديثة تساهم في تقليل الازدحام المروري وتحسين جودة الحياة في المدينة، المشروع يتكون من 6 خطوط رئيسية، ويربط العديد من المناطق الهامة مثل المطار، المناطق التجارية، الأحياء السكنية، والمناطق السياحية.
سعر تذكرة مترو الرياض
وتتوزع فئات تذاكر مترو الرياض فهي كالتالي:
سعر التذكرة لمدة ساعتين 4 ريالات.
سعر التذكرة لمدة 3 أيام 20 ريالًا.
سعر التذكرة لمدة 7 أيام 40 ريالًا.
سعر التذكرة لمدة 30 يومًا 140 ريالاً.
الأطفال دون 6 سنوات مجانًا.
التذاكر تشمل الباصات.
المحطات
يتألف المشروع من 85 محطة، بما في ذلك أربع محطات رئيسة بتصاميم هندسية حديثة تدمج بين الجمال المعماري والكفاءة الوظيفية. هذه المحطات ستكون وجهة متعددة الاستخدامات، تخدم سكان الرياض وزوارها، وتوفر خدمات متنوعة تشمل مراكز تجارية ومرافق أخرى.
الأسطول
يتضمن المشروع أسطولًا مكوّنًا من 190 قطارًا و452 عربة تم تصنيعها بالتعاون مع كبرى الشركات العالمية المتخصصة في صناعة القطارات، مثل: سيمنز الألمانية، بومباردييه الكندية، ألستوم الفرنسية.