أعلنت شركة مايكروسوفت أن بعض مستخدمي خدمتها السحابية “مايكروسوفت أزور” (Microsoft Azure) قد يواجهون زيادة في زمن الوصول (Latency)، نتيجة عدة انقطاعات في كابلات ألياف ضوئية بحرية تقع أسفل البحر الأحمر.

وأوضحت الشركة في تحديث فني نُشر على موقع خدمة أزور، أن تلك الانقطاعات أثّرت على مسارات البيانات التي تمر عبر منطقة الشرق الأوسط، مما قد ينعكس على أداء الخدمات، خصوصًا بالنسبة للعملاء الذين تعتمد تطبيقاتهم أو بياناتهم على حركة الاتصال بين آسيا وأوروبا.

وأكدت مايكروسوفت أنها تتابع الوضع عن كثب وتتخذ الإجراءات اللازمة لتحسين المسارات البديلة وضمان استمرارية الخدمة.
