تشهد حركة الإنترنت تحكمًا ضخمًا من جانب الشركات الكبرى، مما يحول مليارات الزيارات إلى أرباح إعلانية هائلة. لكن كيف يقارن الوقت الذي يقضيه المستخدمون على هذه المواقع؟.
ووفقًا لبيانات ” Similarweb” العالمي، فإن “فيسبوك – Facebook” هو الموقع الأكثر جذبًا من حيث مدة التفاعل عالميًا، يليه يوتيوب الذي يحتل المركز الثاني.
وفي عام 2024، حقق يوتيوب إيرادات إعلانية بلغت 36.2 مليار دولار، مع كون الولايات المتحدة والهند واليابان أكبر مصادر حركة المرور على المنصة.
1- جوجل:
متوسط مدة الزيارة: 10 دقائق و47 ثانية
2- يوتيوب:
متوسط مدة الزيارة: 20 دقيقة و47 ثانية
3- فيسبوك:
متوسط مدة الزيارة: 10 دقائق و59 ثانية
4- إنستجرام:
متوسط مدة الزيارة: 8 دقائق و41 ثانية
5- إكس (تويتر سابقا):
متوسط مدة الزيارة: 12 دقيقة و37 ثانية
6- واتساب:
متوسط مدة الزيارة: 12 دقيقة و26 ثانية
7- شات جي بي تي:
متوسط مدة الزيارة: 6 دقائق و47 ثانية
8- ويكيبيديا:
متوسط مدة الزيارة: 3 دقائق و18 ثانية
9- ريدت:
متوسط مدة الزيارة: 6 دقائق و7 ثوانٍ
10- ياهو:
متوسط مدة الزيارة: 7 دقائق و43 ثانية