أكد متحدث وزارة التجارة أن هناك حالات معينة تتيح للمستهلك الحصول على سيارة بديلة خلال فترة صيانة سيارته.
وأوضح أن من بين هذه الحالات أن تكون السيارة مشمولة بالضمان، ما يتيح للمستهلك حق الحصول على سيارة بديلة.
كما أشار إلى أنه إذا لم يتمكن الوكيل من توفير قطع الغيار المطلوبة أو كانت القطع ذات طلب نادر واستغرقت أكثر من 14 يوماً للوصول، يحق للمستهلك المطالبة بسيارة بديلة.
وأضاف أن عدم التزام الوكيل بالموعد المتفق عليه لتقديم خدمات الصيانة يُعد من الحالات التي تتيح الحصول على سيارة بديلة.
ودعت الوزارة المستهلكين إلى معرفة حقوقهم والالتزام بالقوانين لضمان توفير الخدمة المناسبة.