الأحد, 7 سبتمبر , 2025
  • من نحن
  • سياسة الخصوصية
  • اتصل بنا
تفاعل السعودية
  • الرئيسية
  • أخبار
  • رؤية 2030
  • اقتصاد
  • تقنية
  • سيارات
  • عقارات
    • المزادات العقارية
  • لايف ستايل
  • سياحة
  • رياضة
    • الفروسية
  • تريند
  • لقاءات وحوارات
  • المزيد
    • انفوجراف
    • مقالات
    • ترفيه
لا توجد نتائج
عرض جميع النتائج
تفاعل السعودية
  • الرئيسية
  • أخبار
  • رؤية 2030
  • اقتصاد
  • تقنية
  • سيارات
  • عقارات
    • المزادات العقارية
  • لايف ستايل
  • سياحة
  • رياضة
    • الفروسية
  • تريند
  • لقاءات وحوارات
  • المزيد
    • انفوجراف
    • مقالات
    • ترفيه
لا توجد نتائج
عرض جميع النتائج
تفاعل السعودية
لا توجد نتائج
عرض جميع النتائج
  • الرئيسية
  • أخبار
  • أخبار تفاعل السعودية
  • رؤية 2030
  • اقتصاد
  • سيارات
  • عقارات
  • تقنية
  • سياحة
  • لايف ستايل
  • صحة
  • الفروسية
  • رياضة
  • مقالات
  • تريند
  • ترفيه
  • انفوجراف
  • بيزنس
الطيران المدني يُصدر تصنيف مقدِّمي خدمات النقل الجوي والمطارات

الطيران المدني يُصدر تصنيف مقدِّمي خدمات النقل الجوي والمطارات

صحيفة تفاعل السعودية كتب بواسطة صحيفة تفاعل السعودية
20 ديسمبر، 2024 - 7:30 مساءً
in تريند
A A
Share TweetSendShare

أصدرت الهيئة العامة للطيران المدني اليوم, مؤشر تصنيف مقدمي خدمات النقل الجوي والمطارات، من واقع عدد الشكاوى المرفوعة من المسافرين للهيئة خلال شهر نوفمبر 2024.

وأوضحت أن عدد شكاوى المسافرين على الناقلات الجوية بلغ (928) شكوى، مبينةً أنَّ “طيران أديل” جاء أقلّ شركات الطيران شكاوى، بواقع (11) شكوى لكل 100 ألف مسافر، وبنسبة معالجة للشكوى بالوقت المحدد لشهر نوفمبر إلى 99%, بينما حلَّ طيران ناس ثانيًا بواقع (12) شكوى لكل 100 ألف مسافر، وبنسبة معالجة للشكوى بالوقت المحدد إلى 100%، وجاءت ثالثًا الخطوط الجوية السعودية، حيث وصل عدد الشكاوى إلى (13) شكوى لكل 100 ألف مسافر، وبنسبة معالجة للشكوى بالوقت المحدد إلى 99٪، وذلك وفقًا لرصد المؤشر، حيث جاءت أكثر تصنيفات الشكاوى تداولًا لشهر نوفمبر عن خدمات الأمتعة أولًا، ثم التذاكر، ثم الرحلات.

وأشارت الهيئة إلى حصول مطار الملك خالد الدولي بالرياض على أقل المطارات من حيث الشكاوى المرفوعة للهيئة بما نسبته 0.4٪ لكل 100 ألف مسافر، وذلك في المؤشر الخاص بالمطارات الدولية التي يزيد أعداد المسافرين فيها على 6 ملايين مسافر سنويًا، وبواقع 13 شكوى، وبنسبة معالجة للشكاوى بالوقت المحدد وصلت إلى 100%.

كما حصل مطار الأمير سلطان الدولي على أقل المطارات من حيث الشكاوى المرفوعة للهيئة، وذلك في المؤشر الخاص بالمطارات الدولية التي يقل أعداد المسافرين فيها عن 6 ملايين مسافر سنويًا بما نسبته 0.4٪ لكل 100 ألف مسافر بواقع شكوى واحدة، وبنسبة معالجة للشكاوى بالوقت المحدد وصلت إلى 100%، وفي المؤشر الخاص بالمطارات الداخلية كان مطار الملك سعود هو أقل المطارات من حيث الشكاوى المرفوعة للهيئة بما نسبته 3% لكل 100 ألف مسافر بواقع شكوى واحدة، وبنسبة معالجة للشكاوى بالوقت المحدد وصلت إلى 100%.

وأبانت هيئة الطيران المدني أنَّ إصدار التقرير الشهري لمؤشر تصنيف مقدمي خدمات النقل الجوي والمطارات (من حيث الشكاوى المرفوعة للهيئة)؛ يهدف إلى تقديم معلومات للمسافرين عن أداء مقدمي خدمات النقل الجوي والمطارات في حلِّ شكاوى عملائهم، ليتمكن المسافرون من اختيار مقدم الخدمة المناسب، فضلًا عن تعزيز الشفافية وإظهار مصداقية الهيئة، وحرصها على شكاوى المسافرين، وتحفيز المنافسة العادلة بين مقدمي خدمات النقل الجوي والمطارات لتطوير وتحسين الخدمات.

ودعمًا من الهيئة العامة للطيران المدني لشركاء النجاح لديها من المطارات؛ أعدَّت الهيئةُ كُتيِّبًا يتضمنُ إرشادات لكيفية التعامل مع شكاوى المسافرين في المطارات، حيث تم توزيعه على مشغلي المطارات، يتضمن تحديد الضوابط، واتفاقيات مستوى الخدمة التي يجب الالتزام بها لجميع أنواع الشكاوى والاستفسارات، إلى جانب تدريب موظفي شركات الطيران الوطنية، وشركات الخدمات الأرضية ممن لهم علاقة مباشرة بالمسافرين على الالتزام باللائحة التنفيذية لحماية حقوق العملاء، وذلك عن طريق إقامة ورش عمل.

يُذكر أنَّ الهيئةَ وفَّرَت قنوات تواصل متعددة على مدار الساعة لتحقيق ضمان التفاعل مع المسافرين ورواد المطار عن طريق قنوات الاتصال التالية: مركز الاتصال الموحد (1929)، وخدمة (واتس آب) على الرقم 0115253333، وحسابات مواقع التواصل الاجتماعي، والبريد الإلكتروني، والموقع الإلكتروني، حيث تتلقى شكاوى إصدار بطاقات الصعود، وتعامل الموظفين، وخدمة الأشخاص ذوي الإعاقة والحركة المحدودة وغيرها.

تابعنا الآن على شبكة نبض
وسوم: الهيئة العامة للطيران المدنيتصنيف مقدِّمي خدمات النقل الجوي والمطارات
السابق

السفارة السعودية بالكويت تؤكد ضرورة اتباع التعليمات الصادرة عن اللجنة المنظمة لـ «خليجي 26»

التالي

الأخضر يختتم معسكر الرياض استعدادًا للمشاركة في كأس الخليج 26

إقرأ ايضا

Zacoe تطلق نسخة معدلة شرسة من لامبورجيني Revuelto
تريند

هل خسوف القمر يُشكل خطرًا على النظر؟

7 سبتمبر، 2025
خسوف القمر
تريند

دعاء خسوف القمر وكيفية أداء الصلاة

7 سبتمبر، 2025
قمر الدم
تريند

قمر الدم يسطع في سماء آسيا.. خسوف كلي مذهل ينتظر عشاق الفلك

6 سبتمبر، 2025
جوجل تطلق Pixel 10: ثورة تكنولوجية تهدد عرش الآيفون
تريند

جوجل تطلق Pixel 10: ثورة تكنولوجية تهدد عرش الآيفون

4 سبتمبر، 2025
“GOSI Brain” للذكاء الاصطناعي.. ما هي منصة التأمينات الاجتماعية الجديدة في السعودية
تريند

“GOSI Brain” للذكاء الاصطناعي.. ما هي منصة التأمينات الاجتماعية الجديدة في السعودية

3 سبتمبر، 2025
خطوات إصدار بطاقة هوية وطنية بدل مفقود عبر تطبيق أبشر
تريند

خطوات إصدار بطاقة هوية وطنية بدل مفقود عبر تطبيق أبشر

2 سبتمبر، 2025
التالي
الأخضر يختتم معسكر الرياض استعدادًا للمشاركة في كأس الخليج 26

الأخضر يختتم معسكر الرياض استعدادًا للمشاركة في كأس الخليج 26

توقيع مذكرة تعاون بين النيابة العامة السعودية ونظيرتها الأردنية لتعزيز مكافحة الجريمة والإرهاب

توقيع مذكرة تعاون بين النيابة العامة السعودية ونظيرتها الأردنية لتعزيز مكافحة الجريمة والإرهاب

الرياض “مدينة المستقبل”.. المترو والتاكسي الطائر يغيران وجه العاصمة

الرياض “مدينة المستقبل”.. المترو والتاكسي الطائر يغيران وجه العاصمة

مركز العمليات الأمنية يواصل استقباله زوار واحة الأمن بمهرجان الإبل

مركز العمليات الأمنية يواصل استقباله زوار واحة الأمن بمهرجان الإبل

اترك تعليقاً إلغاء الرد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

I agree to the Terms & Conditions and Privacy Policy.

نشر حديثًا

الأخضر الشاب

الأخضر الشاب إلى نهائي كأس الخليج بعد فوز مثير على العراق

7 سبتمبر، 2025
مزاد شرف العقاري ينطلق في الطائف لبيع 6 عقارات سكنية مميزة

مزاد شرف العقاري ينطلق في الطائف لبيع 6 عقارات سكنية مميزة

7 سبتمبر، 2025
الجوازات تطلق مبادرة لتمديد تأشيرات الزيارة المنتهية لمغادرة المخالفين خلال 60 يومًا

الجوازات تواصل استقبال ضيوف الرحمن عبر المنافذ الدولية.. وتؤكد تسخير كل الإمكانات لخدمتهم

7 سبتمبر، 2025
سدو تبوك: وجهة سكنية متكاملة تعيد رسم ملامح العمران في شمال المملكة

سدو تبوك: وجهة سكنية متكاملة تعيد رسم ملامح العمران في شمال المملكة

7 سبتمبر، 2025

الأكثر قراءة

  • «سبع منصات تعليمية موثوقة».. “تفاعل السعودية – ارتقاء” تطلق دليلًا شاملًا لأفضل منصات التعلم الذاتي عالميًا وعربيًا

    تفاعل السعودية ارتقاء تطلق دليلًا رقميًا شاملاً لأفضل منصات التعلم الذاتي

    539 shares
    Share 216 Tweet 135
  • الفئات المعفاة من رسوم المرافقين وقيمة رسوم تجديد الإقامة للعمالة المنزلية

    275 shares
    Share 110 Tweet 69
  • كلية الملك فهد الأمنية تعلن عن وظائف عسكرية.. 80 تخصصًا جامعيًا مطلوبًا

    191 shares
    Share 76 Tweet 48
  • قبل فوات الفرصة.. قدم الآن على وظائف السعودية في 7 مدن 

    155 shares
    Share 62 Tweet 39
  • وظائف شاغرة في مؤسسة البريد السعودي “سبل”

    129 shares
    Share 52 Tweet 32

عن تفاعل

تفاعل السعودية

” تفاعل السعودیة “ منصة إعلامیة سعودیة متخصصة، تصل إلى أكثر من 7 ملایین متابع. نقدم محتوى عصري وموثوق یغطي أھم التطورات والأحداث في المملكة

  • من نحن
  • سياسة الخصوصية
  • اتصل بنا

الاقسام

  • أخبار
  • أخبار تفاعل السعودية
  • أهم الأخبار
  • اقتصاد
  • التعلم الذاتي والدورات
  • الفروسية
  • المزادات العقارية
  • انفوجراف
  • بيزنس
  • ترفيه
  • تريند
  • تقنية
  • رؤية 2030
  • رياضة
  • سياحة
  • سيارات
  • صحة
  • عقارات
  • لايف ستايل
  • لقاءات وحوارات
  • مقالات

النشرة البريدية

اشترك الآن في نشرتنا البريدية تصلك جديد الأخبار والموضوعات.

لا توجد نتائج
عرض جميع النتائج
  • الرئيسية
  • أخبار
  • أخبار تفاعل السعودية
  • رؤية 2030
  • اقتصاد
  • سيارات
  • عقارات
  • تقنية
  • سياحة
  • لايف ستايل
  • صحة
  • الفروسية
  • رياضة
  • مقالات
  • تريند
  • ترفيه
  • انفوجراف
  • بيزنس

This website uses cookies. By continuing to use this website you are giving consent to cookies being used. Visit our Privacy and Cookie Policy.