أقامت جامعة الطائف , اليوم , ندوة علمية ناقشت من خلالها دور الذكاء الاصطناعي في مجال التمريض، وإسهامه في تطوير برامج الرعاية الصحية لتكون أكثر كفاءة وفعالية للمرضى.
وتناولت الندوة دور الذكاء الاصطناعي في تعليم التمريض، من خلال تحسين التعليم، باستخدام المحاكاة التفاعلية والتقنيات الذكية لتطوير المهارات العملية، وتعزيز وعي الطلاب بأهمية تخصيص التعلم وفقًا لاحتياجاتهم الفردية لتحسين مهاراتهم السريرية بشكل فعال، فضلاً عن مناقشة فوائد وتحديات الذكاء في تعليم التمريض، ومساعدة الطلاب والمجتمع في التعرف على فوائد الذكاء الاصطناعي في تحسين مستوى الأداء واكتساب المهارات وتقليل الأخطاء التعليمية في مجال التمريض، والتعرف على التحديات المحتملة لاستخدام الذكاء الاصطناعي في التعليم، مثل التكلفة العالية، قضايا الخصوصية، والحاجة إلى تدريب متخصص، بالإضافة إلى دوره في مجال البحث العلمي وتطوير الأفكار البحثية مما يساعد في تحسين عمليات التدقيق اللغوي والتحرير لزيادة دقة وجودة هذه الأبحاث الهادفة إلى تحسين التجارب السريرة.